fbpx

هل أنا بحاجة لموقع إلكتروني لأعمالي؟؟! 10 أسباب تجعل امتلاكك لموقع إلكتروني مهماً


هل أنا بحاجة لموقع إلكتروني لأعمالي؟؟!

إذا كنت صاحب تجارة أو اعمال أو صاحب شركة تقدم خدمات أياً كان نوع هذه الخدمات أو كنت فرداً يطمح للدخول إلى عالم الأعمال، فقد تتساءل: هل أحتاج إلى موقع إلكتروني لعملي؟ ما الفائدة إذا كان عملي ناجحًا بالفعل بدونه؟

الإجابة المختصرة هي أنه حقيقة لا يمكنك تطوير أعمالك لمستوى جديد وتوسيع رقعة عملائك بدون موقع إلكتروني خصوصاً في هذا العصر الذي أصبح فيه الجميع يستخدم الإنترنت للبحث عن المعلومات والمنتجات والخدمات والشركات والاعمال . يقدم الموقع الإلكتروني مجموعة متنوعة من المزايا للشركات ، وتزداد قيمة معظم هذه الفوائد بشكل كبير عامًا بعد عام ، تمامًا مثل الإنترنت نفسه.

غير مقتنع؟ لقد جمعنا عشرة من أكبر الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها نشاطك التجاري من خلال تطوير موقع إلكتروني له:

السبب الأول: 30 في المائة من العملاء لن يفكروا في العمل معك بدون موقع إلكتروني
موقع الويب الخاص بك هو الأصل التسويقي رقم واحد لأننا نعيش في عصر رقمي. يقضي الناس فيه أوقاتاً طويلة على شبكة الانترنت ويستخدمون أجهزتهم الإلكترونية لمدة تصل إلى خمس ساعات يوميًا. في الوقت الحالي ، يتوقع المستهلكون أن يكون للشركات وجود على الإنترنت (بما في ذلك موقع ويب) وسيعتبرون الشركة التي لا تمتلك واحداً هي شركة أقل احترافًا.

السبب الثاني: الأشخاص يبحثون عنك عبر الإنترنت
يبحث 93٪ من الناس عبر الإنترنت عن شركة في مدينته يريد منها خدمة معينة – فأنت بحاجة إلى شركة تسويق عبر الإنترنت وتحتاج بالضرورة إلى موقع ويب

تتمثل إحدى مزايا امتلاك موقع ويب للشركات الصغيرة في التواجد في مكان وجود المستهلكين. هناك سبب يجعل العديد من الشركات تستثمر في موقع ويب خاص بها وهو تحسين محركات البحث (SEO) وذلك لأن 97% بالمائة من الأشخاص يدخلون عبر الإنترنت للعثور على شركة محلية ، و 93 بالمائة من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث. صدق أو لا تصدق ، هناك 3.5 مليار عملية بحث على Google يوميًا ، وفي هذه اللحظة بالذات ، هناك شخص ما في منطقتك عبر الإنترنت ويبحث عن خدمتك بالضبط. خمن من سيحصل على أعمالهم؟ ليس انت.

السبب رقم 3: غالبية المستهلكين يستخدمون المواقع الإلكترونية للبحث عن الشركات والتفاعل معها
نعم. وفقًا لتقرير جمعية البحث (LSA) لشهر نيسان (أبريل) 2017 ، “دراسة المستهلك الرقمي” ، يستخدم 63 بالمائة من المستهلكين موقع الويب الخاص بالشركة بشكل أساسي للعثور على الأنشطة التجارية والتفاعل معها. هذه شريحة كبيرة جدًا من المستهلكين. اجمع بين ذلك وبين حقيقة أن 93 في المائة من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث – فأنت تقوم بالحسابات. سبب مقنع آخر يحتاج عملك إلى موقع ويب؟ وجدت الأبحاث التي أجراها YellowPages و LSA أنه ، في المتوسط ​​، يستخدم المستهلكون ثلاثة مصادر تقريبًا قبل اتخاذ قرار الشراء الفردي ، و 30 بالمائة يتجاهلون تلقائيًا نشاطًا تجاريًا إذا لم يكن لديهم موقع ويب.

السبب رقم 4: المعاملات التجارية في كل صناعة – بما في ذلك الأعمال التجارية والصناعية والتصنيع – متأثرة بمحتوى الموقع الإلكتروني
تقول غالبية الشركات التي ليس لديها موقع ويب أن السبب في ذلك هو أن صناعتها ليست متصلة بالإنترنت. أسمع هذا في الغالب من أصحاب الأعمال في الصناعات B2B والشركات التصنيعية.

إذا كنت أنت ، فسوف أضطر إلى الاتصال بك بشأن ذلك لعمل موقع إلكتروني متميز لك :).

أنت بحاجة إلى موقع b2b للصناعة والتصنيع لأن مشتري B2B يستخدمون المحتوى الرقمي

يقول 75 بالمائة من مشتري B2B إن محتوى موقع الويب الرقمي يؤثر بشكل كبير على قرار الشراء ، ويقول 62 بالمائة إنهم يستطيعون إنهاء معايير اختيار الشراء الخاصة بهم استنادًا إلى المحتوى الرقمي لموقع الويب وحده.

يقوم المشتري العادي من B2B الآن بإجراء ما معدله 12 عملية بحث عبر الإنترنت قبل التفاعل مع موقع الويب الخاص بالبائع ، وقد قطع بالفعل 57 بالمائة من الطريق خلال عملية الشراء قبل أن يرغب في التحدث مع ممثل المبيعات. حتى بالنسبة للشركات الصناعية والتصنيعية – 67٪ من المشتريات تتأثر بالرقمية. ليس هذا فقط ، لكن نصف عملاء B2B اليوم يتوقعون أيضًا أن يكون موقع المورد على الويب قناة مفيدة ويتوقع أكثر من الثلث أن يكون الموقع هو القناة الأكثر فائدة لهم.

السبب رقم 5: 75 بالمائة من المستهلكين يبدأون بإصدار أحكام بشأن مصداقية الشركة استنادًا إلى تصميم موقع الويب الخاص بالشركة
أنت بحاجة إلى موقع ويب لعملك لأن 75٪ من الأشخاص قد حكموا على مصداقية الشركة بناءً على تصميم موقعها على الويب

عدم وجود موقع على شبكة الإنترنت يجعل المستهلكين اللذين يثقون بك أقل. في الواقع ، في عام 2018 ، اعترف 75 بالمائة من الأشخاص بإصدار أحكام على مصداقية الشركة بناءً على تصميم موقع الويب. من المرجح أن يتعامل الأشخاص مع شركة يثقون بها ، والموقع الإلكتروني هو أول مكان يذهبون إليه للتحقق من بيانات الاعتماد والمراجعات والجوائز.

ولكن احذر – إذا كان لديك تصميم موقع ويب سيئ ، فلن يساعدك على الإطلاق. لديك 10 ثوانٍ لترك انطباع على زوار موقع الويب وإخبارهم بما سيحصلون عليه من موقعك على الويب وشركتك. بعد هذا الوقت (وفي كثير من الأحيان قبل ذلك) ، سيغادرون.

السبب رقم 6: أنت بحاجة إلى الإجابة على الأسئلة الأساسية بسرعة
تتضمن أفضل إستراتيجيات تسويق B2B تصميم موقع جيد

هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات B2B. يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك عندما يريدون معرفة شيء ما أو القيام بشيء ما. يتوقعون أيضًا إرضاءًا فوريًا ، مما يعني أنه يجب أن يتمكن الزوار من الإجابة على ثلاثة أسئلة في غضون ثلاث ثوانٍ من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك:

من أنت؟
ماذا تفعل / تقدم؟
كيف يمكنني الاتصال بك؟
نحن نعيش في عصر الآن ، حيث يرغب المستهلكون في الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها على الفور – مما يعني أن موقع شركتك على الويب يجب أن يجيب على كل الأسئلة أعلاه دون حاجة المستخدم إلى التمرير لأسفل الصفحة على الإطلاق.

سبب # 7: أنها سوف تساعدك على الفوز على منافسيك في مجال عملك
هل تعلم أن وجود موقع على شبكة الانترنت يمكن أن تساعدك على التغلب على المنافسين في مجال عملك؟ يمكن أن يحدث هذا إذا تم تحسين موقعك في محركات البحث.

السبب رقم 8: تقلص مدى وصول الناس إليك على وسائل التواصل الاجتماعي
تعتقد أنك لست بحاجة إلى موقع ويب لأنك موجود على فيسبوك؟!.

أنت بحاجة إلى موقع ويب حتى لو كان لديك صفحة على فيسبوك

وتخيل ماذا؟ يصبح التواصل مع المستخدمين على النظام الأساسي أكثر صعوبة. في غضون أسبوع من آخر تحديث لخوارزمية فيسبوك ، انخفض الوصول العضوي أقل مما كان عليه بالفعل. مشكلة أخرى؟ في عام 2018 ، أمضى الأشخاص 50 مليون ساعة أقل على المنصة مقارنةً بعام 2017.

بينما يمكن أن تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية نشاطك التجاري ، لا تعتمد على استخدامها كقناة تسويقية وحيدة ، خاصة في المستقبل ، إذا اعتمدت عليها بشكل أساسي فسيكون هذا عاملاُ من عوامل فشل نشاطك التجاري.

لطلب تصميم موقع إلكتروني الرجاء الضغط على الرابط هنا

تم إيقاف التعليقات